أول يونيو.. بدء تلقي طلبات القبول بفصول رياض الأطفال في قوص

أول يونيو.. بدء تلقي طلبات القبول بفصول رياض الأطفال في قوص عمران يوسف

أعلن قسم رياض الأطفال بإدارة قوص التعليمية، مواعيد وشروط التقديم لفصول رياض الأطفال، اليوم الاثنين، والتي ستبدأ المدارس تلقي طلباتها من أولياء الأمور  ابتداء من الأول من يونيو وحتى منتصف يوليو المقبل، حسب عمران يوسف، مسؤول قسم رياض الأطفال بالإدارة.

وقال يوسف إن كل روضة في الإدارة ستشكل لجنة للقبول مكونة من: معلمات رياض الأطفال، ومدير المدرسة، لتلقي وفحص طلبات التقدم، على أن يحضر  الطفل بنفسه أمام اللجنة، للتأكد من أنه ليس من ذوي الإعاقة، وفي حالة الإعاقة الخفيفة، يحضر أخصائي من إدارة التربية الخاصة لتقرير حالة الطفل.

وشدد مسؤول قسم رياض الأطفال على مديري المدارس عدم جمع أي مبالغ مالية أو تبرعات من أولياء الأمور، موضحًا بأن الرسوم المقررة سيصدر بها نشرة رسمية عقب اتمام عملية القبول، أما رسوم المستوى الثاني فيتم دفعها في الشهر الأول من الدراسة.

وأشار إلى أن القبول سيبدأ من سن الرابعة، وستقوم لجنة الاختيار بترتيب الأطفال تنازليا حتى سن الرابعة، وممنوع قبول أطفال في سن أقل، على ألا يزيد كثافة كل قاعة تعليمية عن 45 طفلًا.

وأضاف أن القبول سيكون هذا العام حسب التوزيع الجغرافي لسكن الطفل، على أن يشمل ملف التقدم صورة بطاقة الرقم القومي لوالد الطفل، وشهادة ميلاد الطفل المميكنة، و6 صور شخصية للطفل.

الوسوم