أهالي جزيرة مطيرة بقوص: مياه الشرب غير صالحة.. و”المرشح” ينفي

أهالي جزيرة مطيرة بقوص: مياه الشرب غير صالحة.. و”المرشح” ينفي

قنا- منة البشواتي وسعيد محمد:

وسط قلق من أهالي قرية جزيرة مطيرة في قوص من مياه المرشح الذي يقول البعض إنها تحمل رغوة حتى بعد نزولها من الصنبور بفترة كبيرة، ويخشى أن يكون بها نسبة شبة أو كلور عالية.

ويقول الحاج معبد محمد “تستمر المياه لعدة دقائق عند نزولها باللون الأبيض ثم تعود إلي لونها الطبيعي ونشم رائحة الكلور والشبة مما يوحي بأن المياه بها نسبة كلور عالية جدا، ويلاحظ ذلك من خلال مذاق المياه”.

ويعبر إسلام عبدالحميد، تاجر أسماك، عن استيائه من مرشح الجزيرة وزيادة نسبة الكلور في المياه المندفعة، ويقول إن “المياه طعمها غريب جدا، من المؤكد أن بها نسبة زائدة من الكلور أو الشبة، وما يزيد المشكلة سوءا هو انقطاع المياه المستمر عن المنازل لأسباب غامضة يوميا، وعند عودتها للعمل تكون شديدة، ونلاحظ أن لونها هو الأبيض”.

سعيد عبدالوهاب، مدير مرشح جزيرة مطيرة، يقول “اللون الأبيض الموجود في المياه هو نسبة هواء وإذا زادت نسبة الكلور في المياه أو نسبة الشبة يصبح طعم المياه لاذع ولا تصلح للشرب أو الاستخدام الأدمي”.

ويوضح علي محمد، فني تشغيل بالمرشح، أن “المياه تأتي من البحر من ماسورة وتحقن بالكلور والشبة بعد توزيعها بثلاث مرشحات وتسمى بالقناة التوزيعية وتوجد بالمرشحات رمل وزلط وفواني، وبعد ذلك تصفى المياه وتنزل إلى الخزان الأرضي وتسمى هذه العملية بالمعالجة وتدخل الفلترات، وتعقم وتدخل على الماسورة الرئيسية التي تقوم بتوزيع المياه للقرية”.