“أدهم” ابن قوص.. درس التربية الرياضية وبرع في فن الرسم

كتب –  إبراهيم شكري:

أدهم عبد اللطيف حسن علي، من قرية الجمالية بقوص جنوبي قنا، طالب بكلية التربية الرياضية لكنه يعشق الرسم، بدأ ينمي موهبته منذ أن كان في المرحلة الابتدائية حين فاز في مسابقة أفضل تلميذ رسام، وخاض نفس المسابقة في المرحلة الإعدادية وحصل على جائزة أفضل رسام في المدرسة.

يقول أدهم إنه حاول تنمية موهبته في المرحلة الجامعية من خلال المشاركة في المسابقات والمواهب الأخرى. ولإنه حصل على جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات في الرسم، وعلى المركز الأول في مسابقة إبداع للرسم، وشارك في معارض صور قصر ثقافة قنا، وحصل على المركز الأول في الرسم بمسابقة إعداد القادة بحلوان، والمركز الثاني بالأسبوع البيئي.

ويرسم أدهم بجميع الألوان بالرصاص والزيت والألوان الأخرى، مشيرا إلى أنه بدأ ينمي موهبته على يد دينا وجيه، بمركز الفنون بالجامعة.

ويقول إن أصدقائه شجعوه على تنمية موهبته، وأنه ورث الرسم عن خاله وأخيه وعمه، وحلمه أن يصل للعالمية وشهرة واسعة في الرسم، مشيرًا إلى أنه مع تقدم التكنولوجيا جعلت الفنان يبتكر ويبدع في الرسم.

ويضيف أدهم، أنه يستخدم أدوات بسيطة في الرسم، كأقلام رصاص ودرجات الألوان وفاير كاستيل وزيت أقلام جاف بك واستيكة فهم واسكتش.

الوسوم